مــنــتــدى شباب مسلم الديني
مرحبا بك فى المنتدى حيالك الله (شعارنا هو. ...المنتدى منتداك )
نتشرف بالانضمام الى اسرة المنتدى شارك معنا كى يكون المنتدى فى خدمة المجتمع والدين الاسلامى مع تحياتى ادارة المنتدى/محمود ابراهيم

القلب الى القلب رسول والحياه توجع القلوب فالمحبوب فقط يستطيع ان يحتمل اكثر ويعطى بلا حساب



أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالتسجيل فى المنتدى كما يشرفنا أن تقوم بكتابة مواضيع او المشاركة برد و إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
(بسم الله الرحمن الرحيم ) ((مرحبا بكم فى منتدى شباب مسلم الدينى - طريقك للهدى هذا المنتدى الفريد بنوعه لحل مشاكل الشباب نرجوا الانضمام وشكرا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
Like/Tweet/+1
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» وقفة ... وتأمل
الأحد أغسطس 10, 2014 10:14 pm من طرف عبدالحي جادو

» للبيع: Blackberry T-k victory cost 2500AED, Blackberry porsche
الإثنين يناير 28, 2013 11:23 am من طرف شباب مسلم

» قرض من البنك بفائدة اهو حرام
الإثنين يناير 28, 2013 11:22 am من طرف شباب مسلم

» حملة ضد التدخين
الأحد يوليو 29, 2012 3:00 pm من طرف صلاح عاصى

» للبيع: Blackberry T-k victory cost 2500AED, Blackberry porsche
الثلاثاء يوليو 10, 2012 8:42 am من طرف شباب مسلم

» ساعدوني يا اخواني
الإثنين يونيو 04, 2012 11:36 am من طرف شباب مسلم

» اجمل صور للداعيه الاسلامى محمود ابراهيم زعفان
الإثنين يونيو 04, 2012 11:11 am من طرف شباب مسلم

» الداعيه الاسلامى الاستاذ (محمود ابراهيم)
الجمعة يونيو 01, 2012 9:07 am من طرف شباب مسلم

» حزب مصر المستقبل . الداعيه عمرو خالد
الخميس مايو 31, 2012 11:18 am من طرف شباب مسلم

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
جروب شباب مسلم الدينى على facebook
 

شاطر | 
 

 الداعية شريف شحاتة : كل شيخ وله طريقة!! على منتدى شباب مسلم الدينى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شباب مؤمن



عدد المساهمات : 2
تاريخ التسجيل : 29/06/2011

مُساهمةموضوع: الداعية شريف شحاتة : كل شيخ وله طريقة!! على منتدى شباب مسلم الدينى   السبت يوليو 02, 2011 2:10 pm

| أخر تحديث: 26/05/2010 07:10 م
طالب علم كما يحب ان يطلق على نفسه ، حاصل على بكالوريوس علوم قسم فيزياء، معد ومقدم برامج بالقنوات الفضائية، أنه الكاتب والداعية شريف شحاته الذي كان لي معه هذا الحوار..



من هو شريف شحاته ؟
خريج كلية علوم قسم فيزياء ، عملت لفترة كمدرس فى مدرسة دولية وبعد تركت العمل لعدة أسباب كانت أهمها الدعوة فبدأت فى دراسة العلوم الشرعية على يد بعض العلماء المشاهير منهم والغير مشاهير ثم أستكملت دراستى فى معهد دراسات اسلامية وأحضر حاليا لدبلوم الشريعة بكلية دار العلوم.


هل فكرت فى أن تكون داعية قبل أن تدرس فى كلية العلوم ؟
بالفعل منذ البداية كنت أفكر وأرغب فى ذلك بشدة ولكن لم أكن وقتها أفكر فى البرامج والفضائيات حيث كان تفكيري فى نشر الدعوة عن طريق أتصالى بالناس وصلاتى فى المساجد وأى مناسبة اتمكن فيها من محادثة الناس وغيرها من الطرق المعروفة لنشر الدعوة ، وبفضل توفيق ربنا تم لى ما أريد وأكثر منه عن طريق البرامج التى أتيح لى تقديمها للمساعدة فى هداية الناس فساعدني في ذلك موهبتى فى طريقة الكلام التى أستطعت من خلالها التأثير فى الكثيرين .


يتحدث البعض عن أتباعك لسكة مصطفى حسني ومعز مسعود فى الدعوة فما قولك ؟
الدين لا يتاجر فيه أبدا والدعوة هى الدعوة لعبادة وطاعته الله، وأنا لا أقلد أحدا فلكل منا منهج وطريقة معينة فى التفكير وعرض الأفكار ونحن جميعا أخوة وأصدقاء على المستوى الشخصى ونحمل نفس الاهداف التى نريد تحقيقها .


ما ردك على النقد الذي وجه إليك حول كونك داعية وترتدي ملابس كاجوال؟
أنا شاب وملابسي مناسبة لطبيعة سني وطالما هي ملابس محترمة ومهذبة فمن حقي أن أرتديها فى كل مكان، فهل للإسلام زى معين يرتديه المسلمين فقط؟!


هل تميل لعمل برامج فيها مشاركات الجمهور من اتصالات ام مسجلة فقط ؟
طبعا البرامج التى على الهواء مباشرة لها طابع خاص وتكون مرتبطة بفكرة البرنامج وهناك برامج اخرى يفضل لها ان تكون مسجلة .


حدثنا عن أرشيفك من البرامج ؟
لدى العديد من البرامج على الكثير من القنوات ومنهم برنامج " صفقات رابحة " على قناة أعمال و برنامج " جوهر الحياة "بالقناة الفضائية المصرية وبرنامج " لبيك ربى " و ” ليطمئن قلبى ” على شاشة المحور بالأضافة إلى استضافتي في أكثر من برنامج زى برنامج "شبابيك "بقناة دريم1 و برنامج "عم يتساءلون "بقناة دريم2 و برنامج " ما تيجوا نعيش " و" أحلى شباب " و" شباب علطول " .. بقناة البدر وبرنامج "كلام تانى خالص " بقناة الناس .


وهل برنامج ” ليطمئن قلبى ” هل سيكون كتابا ؟
ان شاء الله قريبا جدا.


ما هى برامجك الحالية ؟
برنامج ” شباب زينا ” على قناة المحور وهو يذاع يوم الجمعة الساعة 12 مساءا وبرنامج ” هنعيشها صح ” على قناة الناس يوم الثلاثاء 7 مساءا .


ما فكرة كلا من "ليطمئن قلبي" "لبيك ربي" و"هنعيشها صح بأخلاقنا" ؟
برنامج ” ليطمئن قلبى ” يتحدث عن معرفة القلوب واهميتها وصلة القلب بالله وكيف نطهر القلب ونزكيه أما برنامج ” لبيك ربى ” ففيها يتم شرح نداءات الله ” يا ايها الذين آمنوا ” كى تكون واضحة ومفهومة وكيف نعمل بما فيها من أوامر ونواهى واخيرا ” هنعيشها صح .. بأخلاقنا ” المضمون هو الاخلاق ودعوة للعودة الى اخلاق الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) وهدفنا القضاء على الاباحية وسؤ الخلق فى شوارعنا وجامعاتنا ونوادينا وكل حياتنا بشكل عملى وتنفيذى حتى تصح عبادتنا وتطور علاقتنا بالله لما يحبه ويرضاه ونفرح بنا قلب نبينا ( صلى الله عليه وسلم ) يوم القيامة خاصة وأن مكنون رسالته ” مكارم الاخلاق ”

وماذا عن مؤلفاتك من الكتب؟
لدي عدد من الكتب زى كتاب منهم " شد الرحال إلى الله "و " أنا الفقير إليك " و " حين تصفو القلوب " و " قلب يحب الحبيب (صلى الله عليه وسلم )" و " امرأة بدرجة امتياز " و " سبحات فى أيام الله و موسوعة " إلى الأخلاق من جديد " كتاب ” نفحات فى أيام الله“


كيف ترى حال الشباب الآن ؟
الشباب الآن فى حالة وعى كبيرة جدا وسيكونون أفضل بالتأكيد مع مرور الوقت وهناك بالفعل نماذج مشرفة كثيرة لشباب يعرفون دينهم حق المعرفة ويطبقونه فى حياتهم ، ولا يجوز أن نتكلم دائما عن النماذج السيئة فقط ونعممها على الكل فيجب الألتفات إلى النماذج الأخرى المشرفة وعرضها للجميع حتى يكونوا قدوة لغيرهم مع بث روح الأمل فى شباب هذا الجيل ومساندتهم فى مواجهة الصعاب والمشكلات التى أمامهم.


ما رأيك فى كثرة الفتاوى ؟
لقد كثرت الفتاوى نتيجة وجود أكثر من قناة فضائية لديها عديد من البرامج الدينية منها ما هو متخصص ومنها ما هو غير متخصص ، ولكن الناس فى النهاية تعلم من هم أهل الثقة الذين يجب أن تؤخذ منهم الفتاوى الصحيحة لأمور الدين والدنيا وما غير ذلك فهم يعرفوهم جيدا ، فالفتوى ليست بالشئ السهل فهي أمانة كبيرة سنحاسب عليها جميعا يوم القيامة.


لماذا لا تفتى ولا تدخل مجال الفتوى ؟
انا إلى الان لا أزال طالب علم اتعلم علوم شرعية حتى الموت ولم يحن لى الوقت لكي افتى .. و هناك امورا يجب ان اُلم بها اولا ثم شيوخى يوجهونى هل اكون اهلا للفتوى ام لا زلت احتاج مزيدا من طلب العلم .


ما رأيك فيمن يرتدين الحجاب كموضة و يعاودن خلعه بعد أنتهاءها مع عدم الألتزام الشرعى بالملابس ؟
الحجاب هو فرض على كل أمرأة وفيه العفة والطهار فلما تلك الفتيات بعد أن ذقنا حلاوة الطاعة والعبادة يعاودن مرة أخرى معصية الله فهو فرض ولا يجوز الأستهانة به والتعامل معه كديكور وموضه كما يحدث الآن من البعض .


ما هو هدفك فى الحياة ؟
هدفى أن أجدد الإسلام ، وأُحِيى سُنة النبى ( صلى الله عليه وسلم ) ، وأن أكون سبباً فى هداية الشباب ، وناجحاً فى حياتى ، وأن يتوفنى الله ساجداً بين يديه وهو راض ٍ عنى .


ما هو الجديد الذى تحضر إليه الآن ؟
هناك عدد من الأعمال تحت الاعداد ومنها موسوعة ” يا شباب : هذا رسول الله “ و كتاب ” ليطمئن قلبى “ وكتاب ” رحلة المليون “ و كتاب ” شباب ناجح جدا “ و كتاب ” أحلى حياة“

_______________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: الداعية شريف شحاتة : كل شيخ وله طريقة!! على منتدى شباب مسلم الدينى   الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 2:04 pm

[size=21]بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله كل خير أخي العزيز

اكثر الله من امثالك ونفعك بما تكتب

كل التحية والتقدي من طريق الحق

[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الداعية شريف شحاتة : كل شيخ وله طريقة!! على منتدى شباب مسلم الدينى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــدى شباب مسلم الديني  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: الداعية شريف شحاتة :: مقالات واخبار الداعية شريف شحاتة-
انتقل الى: