مــنــتــدى شباب مسلم الديني
مرحبا بك فى المنتدى حيالك الله (شعارنا هو. ...المنتدى منتداك )
نتشرف بالانضمام الى اسرة المنتدى شارك معنا كى يكون المنتدى فى خدمة المجتمع والدين الاسلامى مع تحياتى ادارة المنتدى/محمود ابراهيم

القلب الى القلب رسول والحياه توجع القلوب فالمحبوب فقط يستطيع ان يحتمل اكثر ويعطى بلا حساب



أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالتسجيل فى المنتدى كما يشرفنا أن تقوم بكتابة مواضيع او المشاركة برد و إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه .
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
(بسم الله الرحمن الرحيم ) ((مرحبا بكم فى منتدى شباب مسلم الدينى - طريقك للهدى هذا المنتدى الفريد بنوعه لحل مشاكل الشباب نرجوا الانضمام وشكرا
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
Like/Tweet/+1
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
» وقفة ... وتأمل
الأحد أغسطس 10, 2014 10:14 pm من طرف عبدالحي جادو

» للبيع: Blackberry T-k victory cost 2500AED, Blackberry porsche
الإثنين يناير 28, 2013 11:23 am من طرف شباب مسلم

» قرض من البنك بفائدة اهو حرام
الإثنين يناير 28, 2013 11:22 am من طرف شباب مسلم

» حملة ضد التدخين
الأحد يوليو 29, 2012 3:00 pm من طرف صلاح عاصى

» للبيع: Blackberry T-k victory cost 2500AED, Blackberry porsche
الثلاثاء يوليو 10, 2012 8:42 am من طرف شباب مسلم

» ساعدوني يا اخواني
الإثنين يونيو 04, 2012 11:36 am من طرف شباب مسلم

» اجمل صور للداعيه الاسلامى محمود ابراهيم زعفان
الإثنين يونيو 04, 2012 11:11 am من طرف شباب مسلم

» الداعيه الاسلامى الاستاذ (محمود ابراهيم)
الجمعة يونيو 01, 2012 9:07 am من طرف شباب مسلم

» حزب مصر المستقبل . الداعيه عمرو خالد
الخميس مايو 31, 2012 11:18 am من طرف شباب مسلم

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
جروب شباب مسلم الدينى على facebook
 

شاطر | 
 

 عندما أصبح عمرو خالد قدوة ! ومصطفى حسني نموذجا !! لا عزاء لشريف شحاتة (ونشات شريف شحاتة)؟؟ - على منتدى شباب مسلم الدينى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شباب مسلم
Admin


عدد المساهمات : 188
تاريخ التسجيل : 13/06/2011
العمر : 24
الموقع : http://shbabmuslm.yoo7.com/

مُساهمةموضوع: عندما أصبح عمرو خالد قدوة ! ومصطفى حسني نموذجا !! لا عزاء لشريف شحاتة (ونشات شريف شحاتة)؟؟ - على منتدى شباب مسلم الدينى   الخميس يونيو 16, 2011 10:11 pm

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعدففي ظل انتشار
الشبهات ودخولها كل بيت ، بل استقرارها في كل عقل ، وتمكنها
من كل قلب لم يستضئ بنور العلم عن الله ورسوله ، وصحابة
الرسول وتابعيهم .. وفي ظل خواء القلب من الفهم السديد عن
السلف ؛ وقع الكثير ، بل أكثر المسلمين في الشبهات والتلبيسات
..



وخرج علينا الكثير من الدعاة الجدد بما يمكن تسميته بالـ"مسخ
المنهجي"



والمسخ المنهجي هو ما عبر عنه سلفنا بالزندقة ، والانتقاء
بحسب ما يمليه الهوى



وإن كانت الزندقة قبل ذلك كفرا لاعتمادها على مسائل الاعتقاد
الأصلية ، فإنها اليوم في الأعم الأغلب في هؤلاء الدعاة زندقة
منهج ، زندقة في الدعوة .. وليس شرطا أن تكون الزندقة اليوم
زندقة الاعتقاد التي يكفر صاحبها
إقتباس:
- فهناك مرجئة العقيدة ، وهناك مرجئة المنهج =
كالجامية ، وهناك خوارج العقيدة ، وخوارج المنهج = كالقطبيين
، وهناك منافقوا العقيدة ، ومنافقوا المنهج = كالأزاهرة
............. الخ -

وكذلك هناك زنادقة الاعتقاد ، وزنادقة المنهج = الانتقائيون
المصلحجية الانهزاميون >> الإخوانج ، الأزاهرة
والعلمانيونتقسيمات كلها مستحدثة مرفوضة شرعا ، لكنها
موجودة واقعا ..




وذلك بطبيعة الحال لا يمنع وجود الزندقة الاعتقادية والإرجاء
الاعتقادي والخوارج في الاعتقاد والمنافقين في الاعتقاد ....




خرج الدعاة الجدد = الموجـَّهين (بفتح الجيم) الجدد ؛ لبث دين
جديد في نفوس الشباب ، ذلك الجيل الصاعد ؛ المعقودة عليه
الآمال في تحرير الأمة من كبوتها وقيودها..




وألا فليعلموا أنّ ما يفعله أولائك الدعاة الأدعياء إنما هو تأخير
النصر فحسب .. لا إعدام النصر كما يريد الموجِّهين (بكسر الجيم)
لهم ذلك


دراسة تلك الحالة التي يعاني منها هؤلاء الدعاة هي صعبة ؛
صعوبة تصنيف قضية جديدة لم تتبلور جميع معالمها ولم تتضح




فهي متشابكة إلى حد كبير ، ونستعين الله في تحديدها وتمييزها



1- خرج هؤلاء الدعاة في ظل سيادة الفكر الصوفي والإخوانجي
والعلماني والليبرالي على ساحة عقول عوام المسلمين ، فلم يكن
من الحكمة في نظر هؤلاء المتعالمين حين سمعوا عن دعوة
سلفية أن يصادموا أهواء المسلمين ، بل من الحكمة المُدّعاة أن
يسايروهم ويعايشوهم فيما هم فيه ، وإنما يزيدوا ( محبة الدين )
و تطبيق بعض شعائر الدين التي تركها هؤلاء المسلمون ..

تحت شعار ؛ هذا هو الدين فقط


فلا ترى لأحد من أولائك جميعا نقدا لفكر صوفي
ولا لطرح علماني
ولا لاعتقاد أشعري
ولا لعمل سياسي محلي
ولا لمخطط عالمي


بل ما يخرج منهم هو خلاف ذلككما فعل عمرو خالد مع الدانيمارك

بالذات إذا علمنا أن كل تلك التيارات الضالة تصب جام غضبها
على الدعوة السلفية ، وعلى السلفيين ، وعلى طرحهم الدعوي
والفكري والفقهي والعقائدي




وكما قلد في ذلك شريف شحاتة الوجه الجديد ؛ حين جعل من
مبارك سيدا بلا اضطرار ولا عذر قد يُضرب له


والحركة الإسلامية تنكر ما جاء على بعض القنوات الإسلامية من
نعي " سيادة الرئيس مبارك " في حفيده


وضربنا لهم أعذارا بالاضطرار وعدم الاختيار إذ أنهم علامة ؛ على
انتشارها في بلدان المسلمين ؛ إلا أنها محدودة الطرح بتحديد
الأجهزة الأمنية لها ، ويستخدمها الأمن أحيانا لتحقيق مصالح ،
وهو عذر مرفوض من وجوه أبرزها التمسك بالحكم الإسلامي في
هؤلاء الحكام الطواغيت وحدود التعامل معهم ..



أما هؤلاء الدعاة المغمورين الذي لا يمثل الواحد فيهم إلا نفسه ،
ما المصلحة من التزلف وتسييد الكافر المنافق !!

هذا إن علم أصلا ما هو حكم هؤلاء الطواغيت في الإسلام


فلربما لم يسمع عن حاكمية الشريعة
ولا عن تاريخ الحركة الإسلامية التي ضحت بالكثير من أبنائها

وأعمارها وثرواتها لتسييد الإسلام دون هؤلاء الديمقراطيين الكفار


ذلك الذي كفره - مؤخرا - بعض الإخوان كوجدي غنيم ، الذي
ينتسب إليهم شريف شحاتة ، كما ينتسب إليهم مصطفى حسني ،
كما انتسب إليهم كل ضال ومبتدع جديد ، على رأسهم عمرو خالد
وطارق السويدان والقرضاوي
ومن لا يعارضونه ولا يعارضهم كعلي جمعة


والسؤال يقول في ظل ذلك الفهم ؛ هؤلاء الدعاة المغمورين الذي لا
يمثل الواحد فيهم إلا نفسه ، ما المصلحة من التزلف وتسييد الكافر
المنافق !!

والإجابة : مسايرة الواقع واستهداف مصالح ( دعوية شخصية )
ورفع الراية البيضاء من البداية، دون اضطرار ولا فهم لما يفعل





-- هؤلاء الدعاة الجدد خرجوا في ظل محاربة تلك السيادةُ المبتدعةُ
للتيار السلفي ، الذي أصبح علامة الإرهاب والتشدد إن وضعته
تحت تلك السيادة الضالة

وبطبيعة الحال ؛ قد تشرب هؤلاء الأدعياء
لا الدعاة ؛ تشربوا حرب الفكر السلفي ، لخضوعهم لسيادة البدعة




2- القضية ليست في إصرار هؤلاء الدعاة على حرب السلفية ،
ولا قصدهم لذلك قصد الموجـِّهين لهم ، ولا تعمدهم تشويه صورة
السلفية والسلفيين في نظر الشباب كما يريد الموجِّهين
والمتحكمين ؛؛ بل قد جاءت معهم تلك الحرب ضمن منظومة الفكر
الكلي الذي اعتمدوه تلقائيا

بمعنى

أنهم لما اتخذوا من مسيارة ومعايشة الواقع البدعي دون
المصادمة معه في أخطائه الاعتقادية والمنهجية ؛ قد سلكوا طريق
محاربة السلف شاؤوا أم أبوا


فالأصل أن الدين ليس فيه بنفسجي ورماديبل الدين إنما يقسم
الناس مسلم وكافرسني وبدعيوسلفي وخلفيأبيض وأسود

الأصل ؛ أن الدين هكذا ، لا أن يكون مسلم علماني ! ولا سلفي
أشعري ! ولا سني صوفي !!!!!!!

إنما كل ذلك نتيجة التلبيس ، ونتيجة سياسة الحُكّام الرمادية ،
والناس على دين ملوكهم

..هؤلاء الدعاة اتخذوا حرب السلفية حين اتخذوا من حلق اللحية
مصلحةوحين اتخذوا من استخدام المعازف وسيلة
وحين اتخذوا ظهور النساء المتبرجات توضيحا لفكر منفتح سهل غير متعصب !


حاربوا السلفية ؛ حين عرفوا أنها واضحة صريحة مباشرة في
طرحها ؛ صراحة الإسلام في طرحه ، وهم لا يريدون تلك الصراحة
لأنها تغضب الناس وتنفرهم .. وكأن المطلوب هو كثرة العدد ؛ لا
تحقيق الإيمان ، ولا يتحقق الإيمان بطبيعة الحال بالكذب والغش
والخداع والسكوت عن حدود الإسلام

فهم لا يريدون أن يكون الأمر محدَّدا واضحا ، لأن ذلك يضر
بدعوتهم ، بل يريدونها رمادية ، يريدونها بألوان مختلفة ، حتى
يتسنى لهم تحقيق المصالح ، وتقريب الناس لمنهج غير منهج
الإسلام الذي جاء بتكفير الكفار من اليهود والنصارى وغير
المسلمين ، والذي جاء بتبديع المبتدع من الرافضة والأشاعرة
والصوفية وغير أهل السنة ، والذي جاء بفضح المنافقين
والمُحدثين كالعلمانيين ، والذي جاء بحرب البدع وتحقيق السنة
.........

دين واضح وصريح ومباشر ليس فيه لعب ولا لف ودوران ، ولا
غش ولا خداع ؛ كما هو الحال عند الدعاة الجدد ، والإخوان ودين
الملوك



كل ذلك كان بداية حرب السلفية دون أن يشعروا


وأنت إذا بدأت طريقك منحرفا عن الحق قدر أنملة ، فإنه بعد أميال سيزيد الافتراق أذرعا


وإن لم تظهر حربك أيها المدعي الآن ، فإنها ستظهر غدا

وهذا الكلام ثابت تاريخيا ، لا أقول تاريخيا من أيام السلف فقط مثلا ، لا

بل تاريخيا اليوم

عمرو خالد وانتقال السلفيون معه من التأييد في بداية دعوته إلى
تبديعه وإسقاطه بالكلية والتحذير من فكره ومنهجه

كذلك الحال مع مصطفى حسني ؛ حين تمكن من قلوب سامعيه

وتحت عيني وبصري كان الإخوة السلفيون يُرشدون الشباب التائه
إلى محاضرات مصطفى حسني في المساجد

ونفس الحال ينتقل من التأييد إلى تحذير وفضح منهجه الذي
اعتمده في حياته ، والذي أظهره مؤخرا في حلقتيه المعروفتين
( خدعوك فقالوا دي بدعة ) و ( دعوك فقالوا الاختلاف عذاب )

وما تلى ذلك من " عناد " في باقي الحلقات التالية على تعظيم أمر
دار الإفتاء وأهل الفتوى فيها ، ودور الأصوليين قاصدا بذلك علي
جمعة كما يعرف ذلك كل من عرف مصطفى حسني عن قريب

..






3- المسلمون فسدت عقيدتهم ، وتلبس منهجهم بمناهج غيرهم ،
وانحرفت أخلاقهم وأذواقهمفأصبحوا لا يميزون بين الحق والباطل



>> فقدوا البصيرة ، فقدوا التمييز ، فقدوا الفهم



وإن كنا نقول أن اللبيب بالإشارة يفهم ؛ فليس في الأمة لبيب إلا
من رحم الله تعالى ممن طهّر لهم فطرتهم وأبقاها على ما خلقها
الله عليها، أو هداهم إلى الحق وبصرهم بالطريق ومعالمهوكما
تعود المسلمون على ( التيك أواي ) والراحة والدعة في كل حياتهم
المترفة

تعودوا كذلك أخذ الدين بهذه الطريقة ، السهلة التي لا تدعو إلا بذل
جهد ووضع النفس في المخاطر ، أو " تسويد " القلب ببغض
كافر ، وبلعن زنديق (كما يظنون)

..............



فالخطأ كما هو خطأ المنافقين ، هو كذلك خطأ المسلمين لانهم
تركوا أنفسهم في مهب الريح تجري بهم حيث شاءت


وحتى مع فقدان البصيرة والتمييز ؛ يقيم الله الحجة على عباده
ظاهرة واضحة وضوح الشمس في رابعة النهار .. حتى لا يقول عبدٌ ما جاءنا من نذير ..
وأبرز مثال على ذلك ؛ احتفال علي جمعة بعيد ميلاده في أندية
الروتاري التي كفرتها دار الفتوى والأزهر قديما




إقتباس:
الماسونية وموقف الدين منها
المفتي
عطية صقر .
مايو 1997
موسوعة فتاوى الأزهر المعتمدة

(8/397)
الروتارى
المفتي
عطية صقر .
مايو 1997
موسوعة فتاوى الأزهر المعتمدة

(8/398)








وكان هذا من جملة ما سمعته البارحة من الشيخ الكريم يعقوب
حفظه الله حين تحدث عن الثبات


أن الله يقيم الحجة على العباد لتمييز الحق من الباطل

فيبيت المسلم عارفا الحق من الباطل
لكنه يريد - هو الآخر - مسايرة أهوائه وإرضاء النفس بشكل معين
من التدين .. فيه راحة النفس وتصفيتها من الأكدار

لا ما فيه رضى الرب واتباع النبي وانتصار الدين





4- من ضمن ما يعتمده هؤلاء الأدعياء كما ذكرنا مسايرة الواقع
وإن كان ضلالا مبيناًومن ذلك : اتخاذ دار الإفتاء الحالية مصدرا
للدين ، بعيدا عن تشدد المتشددين والإرهابيين ، وكأن الحياة الدنيا
قد خلت من كل الناس غير الإرهابيين ودار الإفتاء !!



ولكنه في الحقيقة يقصد السلفيين ، وهذا ما دعى المشايخ إلا
توقيفه عند حده وتمييز الحق من الباطل



وهذا ما يروج له - الآن - بصورة فجة المدعو مصطفى حسني ،
كما شاهدتُ بأم عيني ذلك عدة مراتبل إنه يحشر اسم دار الإفساد ،
أقصد الإفتاء ، في كلامه بما تتعجب : أين مكانها في الكلام الآن !!


وهذا ما فعله عمرو خالد بصورة أوسع حين استفتى منافقي دار الإفتاء كعلي جمعة ، والنصارى الكفار والعلمانيين والصوفية وغيرهم ، كما كان في سفره للدانيمارك وغيرها


https://www.youtube.com/watch?v=Xu8i36qwW5k




5- رأى مجموعة الشباب الجدد نجاح نموذج عمرو خالد ،
وقاسوا المسائل بعدد المحبين والمستمعين والمقلدين ..


فاتخذ مصطفى حسني نفس الطريق الذي سلكه من قبله عمرو

وفي ظل انعدام البركات ، وتسارع الأوقات ؛ أصبح مصطفى
حسني قدوة هو الآخر لجيل من الشباب الدعاة الجدد ، وأبرزهم
المدعو شريف شحاتة



شريف شحاتة هو نسخة طبق الأصل من مصطفى حسني


مصطفى حسني هو نسخة طبق الأصل من عمرو خالد


عمرو خالد هو إفراز طبيعي لفكر الإخوان المفلسين


والسلسلة تطول ، والشاهد ما ذكرنا،





قدر لي ربي أن أتابع شريف شحاتة على قناة أعمال أكثر من مرة ،
فما إن رأيته حتى علمتُ سبيله وطريقهيتخذ من الموسيقى تترا
لبرامجهيتخذ من النساء والبنات المراهقات طريقة في دعوته
يتخذ من حلق اللحية ولبس ملابس الشباب التي لا تصلح لقدوة
ولداعية وسيلة وصول إليهم



يعني إذا قلنا بجواز لبس الداعية لبسا غير القميص (الجلابية )
والغطرة والطاقية وما إلى ذلك ، بلبس ٍ آخر كالبدلة ، أو القميص
العادي وبنطالون عادي محترم

فلا يصح ارتداء ذلك ( التيشيرت القصيرة الطول والأكمام ) ولا
البنطالون الجينز المحزق !!

ولا القميص الكرانيش ولا الأسباني
ولا الترتر .. كما سنرى قريبا..



صورة مأخوذة من التلفاز من برنامج صفقات رابحة من قناة
أعمال


لا أقول نفس الرداء ، بل نفس حركات اليد والعين والرأس
بل نفس طريقة الكلام والتعبير والأخذ والرد والتوضيح..






6- تجفيف منابع


هنا الشاهد من لقاء تم مع شريف شحاتة منقول من موقعه


نسمة الحسيني من القاهرة: "شريف شحاته" داعية شاب نجح في تحقيق تواجد بين الجمهور في وقت قياسي حيث لم يتعد عمره 26 عاماً ليكون أصغر الدعاه على الشاشات التليفزيونية حالياً.


كثرة عدد الدعاه الأن فما الشروط الواجب توافرها في الداعي ليكون قادراً على مخاطبة الجمهور؟


ثلاثة شروط أولهما ؛ أن يكون متعلم وعنده علم شرعي علي يد
المشايخ الأقوياء وثانيهما ؛ أن يكون له الأسلوب والطريقه
المختلفه التي تميزه ولديه بساطه في عرض الموضوع مع الإلتزام
بالضوابط الشرعية وثالثهم؛ أن يستعين دائما بالله ولا يري نفسه
في العمل ويتجرد لله حتى يوفقه ويستعين بقراءة القرآن والذكر
وهذه شروط مكمله لبعضها .




·-- قلتُ دونكم سيرته لتعرف أنه تصدّر وبالغ قبل أن يبلغ --
إقتباس:

http://sherif4u.com/?pag=cv


إقتباس:
معلومات شخصية :-

إقتباس:
·الاسم : شريف محمد على شحاتة
·تاريخ الميلاد : 12/7/1982
·الحالة الاجتماعية : متزوج ورزقنى الله بزيادالعنوان :- مدينة العبور
·المؤهل :-
·بكالوريوس علوم - قسم فيزياء
·معهد الدراسات الاسلامية
·معهد الشريعة بدار العلوم
·الوظيفة : -
·-مدرس لمادة الدين ومادة بناء الشخصية بإحدى المدارس الدولية.
·-معد ومقدم للعديد من البرامج بالقنوات الفضائية المختلفة.
·- داعيــــة اســـلامى.
·- كـاتب بالعــديد من المجـلات العربية والإسلامية والشبابيـة .
·- كـاتب بالعـديد من المواقــع المختلفــة والمنتـديات الهـامـة.
·الفضائيات :-
·- برنامج دعوة للتحدى .. على قناة الناس
· -برنامج دنيا ودين .. على قناة الناس
·-برنامج أسرار العظماء ... على قناة النجاح.
·-ضيف على برنامج شبابيك .. قناة دريم
·-ضيف على برنامج ما تيجوا نعيش .. قناة البدر
·-ضيف على برنامج أحلى شباب .. قناة البدر
·-برنامج " صفقات رابحة " على قناة اعمال الفضائية
·-برنامج " أحلى رمضان " قناة الرحمة
·-برنامج " شباب ناجح جدا " قناة الرحمة الفضائية
·المؤلفات : -
·لى عدة اصدارات كتابية اطلع عليها بقسم الاصدارات بالموقع

قلتُ : أين طلبه للعلم..كذلك كان مصطفى حسنيترجمة مفيهاش سيرة الدين !!وطبعا مدرس دين دي مش حجة ولا تزكية شرعية !!
إقتباس:

http://www.mustafahosny.com/cv.php


المعلومات الشخصية:
الاســـــــــــــــم : مصطفى حسني عبد السلام.
تاريخ الميلاد : 28/8/1978.
الحالة الاجتماعية : متزوج وعندي علي- وهنا.
العنوان : مدينة نصر- القاهرة- جمهورية مصر العربية.

المؤهلات العلمية:
بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس دفعة سنة 2000.
حاصل على شهادة معهد إعداد الدعاة " وزارة الأوقاف".

الخبرة العملية:
بدأت العمل منذ سنة 97 في مجال المبيعات و تم الانتقال من شركة إلى- شركة حتى الحصول على المركز الأول على الشركة مما ساعد على الانتقال إلى وظيفة مدير مبيعات في شركة أخرى.

والآن أعمل بالمجالات التالية:
معد ومقدم برامج في قناة اقرأ.
مدرس لمادة بناء الشخصية في أحد المدارس الدولية.
عضو مجلس إدارة في- جمعية حياة بلا تدخين.
عضو في فريق مصر " شريان العطاء " لنشر ثقافة التبرع- التطوعي بالدم للأطفال.

الدروس والندوات: الندوات داخل مصر:
إلقاء ندوات في معظم الجامعات والمعاهد في مصر.
إلقاء ندوات- في معظم المحافظات المصرية .
إلقاء ندوات في العديد من الجمعيات الخيرية.

الدروس:درس أسبوعي بمسجد يوسف الصحابي بمصر الجديدة.
درس شهري بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك.

خطبة الجمعة:ألقي خطبة الجمعة في مجمع بلال بالمقطم وذلك في الجمعة الثانية والرابعة من كل شهر ميلادي.


ندوات خارج مصر:
الكويت: في مهرجان هلا فبراير 2008-2009.
اليمن، والسعودية، وقطر: رمضان 2008.
البحرين: ضمن ندوات حملة ركاز 2008.
و من بين السلاسل التي قُدمت في الدروس:
آل البيت.
كانوا كما يُحب.
معرفة الله الكنز المفقود.
أقربكم مني مجلساَ .
عيش السعداء.
أوصاني خليلي .
تفسير الأحاديث القدسية.
الحكم العطائية .

البرامج التليفزيونية:
قمت بإعداد وتقديم هذه البرامج على قناة اقرأ:
خدعوك فقالوا- (الجزء الثاني –يناير 2009).
الكنز المفقود (رمضان- 1430 هجري –سبتمبر 2008).
خدعوك فقالوا (الجزء الأول-مارس 2008).
علي باب الجنة (رمضان 2007).
لو كانوا يعلمون (نوفمبر 2007).
أحلي حياة (رمضان 2006).
أما بعد1 و2 (2005).
نداءات الرحمن (رمضان 2004).

اللقاءات التليفزيونية:
تمت استضافتي أكثر من مرة في هذه البرامج:
برنامج شبابيك (قناة دريم).
برنامج المسلمون يتساءلون (قناة المحور).
برنامج مجلس الرحمة (قناة الرحمة).
برنامج صباح الخير يا مصر (الفضائية المصرية).

كما كنت ضيفاً على بعض البرامج في هذه القنوات:
قناة فور شباب.
قناة الناس.
قناة دريم سبورت.
قناة مودرن تي في.
قناة أوربت.

المقالات:كتبت ما يقرب من خمسين مقالة تم نشرها علي موقع بص وطل والموقع الرسميالمكتبة الصوتية:
سلسلة معرفة الله الكنز المفقود.
سلسلة أقربكم مني مجلسا.
الإحسان- الإتقان- التميز.
أقم الصلاة.
أول خطوة.
الابتلاء.
دعوة لزيارة الجنة.
سنة جديدة من غير ذنوب.
عزم لا يلين.
علو الهمة.
قلوب خاشعة.
قليلاً ما يهجعون.
لقاء الله.
مهما كان ذنبك.
هل أنت عبد؟

ما هو مؤهله الديني والعلمي الشرعي والدعوي !!!!!!!!!!!!

..
حتى الذين تكلموا عن مصطفى حسني ما لهم أي دخل بالدين ولا بالعلم ولا بالدعوة
http://www.mustafahosny.com/said_about.php

..



عمرو خالد رأسهم الأكبر لم يتعلم علم شرعي ولا شم رائحة العلم عن الأكابر ، حتى الإخوانجية منهم
إقتباس:
ينتمى عمرو خالد إلى أسرة مصرية ميسورة، حصل على بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة عام 1988. وعمل بأحد مكاتب المحاسبة لمدة سبع سنوات، ثم افتتح مكتب محاسبة خاصا به، وحصل على ليسانس الدراسات الإسلامية. ويعكف الآن على نيل درجة الدكتوراة في الإسلام والتعايش مع الغرب من جامعة ويلز ببريطانيا!!!!!!!!!!!!!!!!
بدأ بإلقاء الدروس في نادي الصيد في حي الدقي في القاهرة، ثم انتقل إلى مسجد الحصري بالعجوزة ثم إلى مسجد المغفرة في حي العجوزة حتى ازدحم المسجد ولم يتحمل[من صاحب هذا الرأي؟]، فانتقل منه إلى مسجد الحصري في مدينة 6 أكتوبر، حيث ذاعت شهرته بقوة، وبدأ الشباب يحضر دروسه قادمين من أماكن بعيدة ، يُعتبَر رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل صاحب الفضل في إطلاق نجوميته عبر الشاشات الفضائية من خلال قناته الإسلامية اقرأ الفضائية
من الويكيبيديا.

أين مشايخه وأين علماؤه وأين سيرة طالب علم يصلح للدعوة إلى
اللهأم أنها سبهللة وكل من هب ودب يتكلم في الدينحتى عندما اراد
أن يزكي نفسه بتزكية الناس له لم يجد إلا الصحف العلمانية
العربية والأجنبية
http://www.amrkhaled.net/acategories/categories142.html


كذلك كان سيد من أسيادهم طارق السويدان

والذي وضع له مصطفى حسني رابط خاص في الصفحة الرئيسية
، ليقول : : يا جماعة هذا منهجي ، وهؤلاء شيوخي ، فلا توجعوا
دماغي

http://mustafahosny.com/books.php?id=17
إقتباس:
الاســـــــــــــــم : د. طارق محمد الصالح السويدان .
تاريخ الميلاد : 1953 .
جهة الميلاد : الكويت .
الجنسية : كويتي .
الحالة الاجتماعية : متزوج ولديه ستة أولاد .
تليفون : 2404854 - 2404883
فاكس : 2404852
العنوان : الشرق - مجمع دسمان - بلوك 1 - الدور 8
ص.ب 28589 الصفاة 13146 - دولة الكويت


إقتباس:
المؤهلات العلمية:


دكتوراه في هندسة البترول من جامعة تلسا / أوكلاهوما / الولايات المتحدة مع مرتبة الشرف 1990.
ماجستير في هندسة البترول من جامعة تلسا / أوكلاهوما / الولايات المتحدة مع مرتبة الشرف 1982.
بكالوريوس في هندسة البترول من جامعة بنسلفانيا / الولايات المتحدة 1975 .
الخبرة العملية في المجال الإداري والتعليمي:


رئيس مجلس إدارة مجموعة الإبداع منذ عام 2001 وحتى الآن .
رئيس مجلس إدارة شركة الإبداع الخليجي للاستشارات الإدارية والاقتصادية منذ عام 1992 وحتى الآن .
مدرب محترف في مجالات التنمية الشخصية والإدارة العامة منذ عام 1992 وحتى الآن .
مدير عام أكاديمية الإبداع الأمريكية منذ عام 1997 وحتى عام 2001 .
مدير عام قناة الرسالة منذ عام 2005وحتى الآن.
الخبرة العملية في المجال المالي:
<LI class=button>نائب رئيس مجلس إدارة شركة زاد للاستثمارات في أمريكا منذ عام 1997 وحتى عام 1999.
<LI class=button>عضو مجلس إدارة مجموعة أبرار للاستثمارات في ماليزيا منذ عام 1992 وحتى عام 1996.
الخبرة العملية في المجال النفطي:
<LI class=button>أستاذ مساعد بكلية الدراسات التكنولوجية في الكويت منذ عام 1977 وحتى عام 2001 .
<LI class=button>مراقب هندسة المكامن في وزارة النفط الكويتية منذ عام 1975 وحتى عام 1977.

الخبرة العملية في المجال الجماهيري والإعلامي:
<LI class=button>رئيس مجلس إدارة شركة الإبداع العالمية للإنتاج الفني منذ عام 1998 وحتى الآن .
<LI class=button>رئيس مجلس إدارة شركة الإبداع الأسرية منذ عام 2001 وحتى الآن .
<LI class=button>رئيس مجلس إدارة شركة بيت الإبداع للتسويق والإعلان والهوية الإستراتيجية منذ عام 2001 وحتى الآن .
<LI class=button>عضو مجلس إدارة شركة Publicom للعلاقات العامة منذ عام 1996 وحتى عام 1998 .
<LI class=button>الأمين العام للهيئة العالمية للتضامن مع الكويت منذ عام 1990 وحتى عام 1991.
<LI class=button>رئيس مركز الرواد لتدريب الشباب منذ عام 2002 وحتى الآن.
<LI class=button>رئيس مجلس إدارة مركز الوعي لتطوير العلاقات العربية الغربية منذ عام 2003 وحتى الآن .
عضوية الجمعيات العلمية:
<LI class=button>
جمعية التدريب والتطوير الأمريكية.
<LI class=button>
جمعية الإدارة الأمريكية.
<LI class=button>
جمعية هندسة النفط الأمريكية.
<LI class=button>
جمعية الصحفيين الكويتية.
أولاً : الإنتاج المطبوع:

أ. (الكتب الإدارية):
1- صناعة النجاح.
2- القيادة في القرن الحادي والعشرين.
3- كيف تكتب خطة استراتيجية.
4- اختبر معلوماتك الاستراتيجية .
5- آلة الإبداع ( الإبداع خطوة خطوة ).
6- مرن عضلات مخك .
7- مبادئ الإبداع .
8- خماسية الولاء.
9- إدارة الوقت .
10- رتب حياتك.
11- قيادة السوق .
12- المنظمة المتعلمة.
13- منهجية التغيير في المنظمات.
14- صناعة القائد .
15- فن الإلقاء الرائع .
16- الاتجاهات الحديثة في الإدارة .
17- كيف تغير نفسك .
18- النجاح في الحياة .
19- التدريب والتدريس الإبداعي . 20- صناعة الثقافة
ب. (الكتب الإسلامية):

1- الصوم .
2- مختصر العقيدة الإسلامية .
3- أحمد بن حنبل
ج. (الكتب التاريخية): فلسطين .. التاريخ المصور .
2- الأندلس .. التاريخ المصور .
1-
(ألبومات سمعية وبصرية ) في المجال الإداري وتنمية الذات:
1. النجاح في الحياة .
2. منهجية التغيير ( كيف تغير نفسك ؟ ) .
3. دعوة للنجاح .
4. القيادة في القرن الحادي والعشرين .
5. قيادة السوق .
6. الرسول القائد .
7. إدارة الوقت .
8. رتب حياتك .
9. المنظمة المتعلمة .
10. منهجية التغيير في المنظمات .
11. الإبداع في تعليم الأبناء.
12. خماسية الولاء .
13. فن الإلقاء الرائع .
14. الإبداع .
15. العمل المؤسسي .
16. المنظمة المتعلمة.



ثالثا - الإنتاج المرئي والمسموع:
(ألبومات سمعية وبصرية ) في المجال الإسلامي:
1. قصة النهاية .
2. قصص من التاريخ الإسلامي.
3. قصص الأنبياء .
4. الصديق والفاروق.
5. تاريخ الأندلس .
6. إعجاز القرآن.
7. السيرة النبوية.
8. مختصر العقيدة الإسلامية.
9. سيرة الإمام مالك بن أنس.
10. سيرة الإمام أبو حنيفة.
11. سيرة الإمام الشافعي.
12. سيرة الإمام أحمد بن حنبل.
13. نساء خالدات.
14. سيرة عمر الفاروق .
15. سيرة أبو بكر الصديق.
16. جدد إيمانك.
17. سيرة عثمان بن عفان.
18. سيرة علي بن أبي طالب.
19. سيرة خالد بن الوليد.
20. تاريخ القدس وفلسطين.
21. أسماء الله الحسنى.
22. روائع القصص .
23. روائع حضارتنا .



رابعاً - الكتابات في المجلات والصحف :
مجلة إبداع - الكويت .
مجلة فواصل - السعودية .
مجلة جواهر - الإمارات .
جريدة اليوم - السعودية .
جريدة عكاظ - السعودية .
جريدة الأهرام - مصر.



خامسا - الإنتاج الإذاعي :
1- إعداد وتقديم برنامج ( دعوة للنجاح ) في تنمية العلاقات الشخصية لإذاعة الكويت بعدد 55 حلقة.
2- إعداد وتقديم برنامج يومي (السيرة الخالدة) لإذاعة القرآن الكريم وإذاعة البرنامج العام في دولة الكويت بعدد 360 حلقة.
3- إعداد وتقديم برنامج يومي (قصص الأنبياء) لإذاعة القرآن الكريم في دولة الكويت بعدد 195 حلقة.
4- إعداد وتقديم برنامج يومي (تاريخ الأندلس) لإذاعة القرآن الكريم في دولة الكويت بعدد 90 حلقة.
5- إعداد وتقديم برنامج يومي (نجوم حول الرسول صلى الله عليه وسلم) لإذاعة القرآن الكريم في دولة الكويت بعدد 120 حلقة.
6- إعداد وتقديم برنامج (روح الكلمات) لإذاعة دولة الكويت بعدد 30 حلقة.
سادساً - الإنتاج التلفزيوني:

1. إعداد وتقديم برنامج (نساء خالدات) لقناتي (MBC) ودبي الفضائية بعدد (30) حلقة.
2. إعداد وتقديم برنامج (قصص الأنبياء) لقناتي (MBC) ودبي الفضائية بعدد (30) حلقة.
3. إعداد وتقديم برنامج (السيرة الخالدة) لقناتي (MBC) والسودان بعدد (120) حلقة.
4. إعداد وتقديم برنامج (السيرة الخالدة) لقناة أوربت بعدد (60) حلقة.
5. إعداد وتقديم برنامج (قصص وعبر) لتلفزيون دولة الكويت بعدد (30) حلقة.
6. إعداد وتقديم برنامج (سجايا) برنامج في التنمية الذاتية لقناة أوربت بعدد (30) حلقة.
7. إعداد وتقديم برنامج (الله عز وجل) لقناة اقرأ بعدد (15) حلقة.
8. إعداد وتقديم برنامج (روائع القصص) لقناة أوربت بعدد (120) حلقة.
9. إعداد وتقديم برنامج (روائع القصص) لقناة (ART) بعدد (30) حلقة.
10. إعداد وتقديم برنامج ( صناعة النجاح ) لقناة اقرأ بعدد (30) حلقة.
11. إعداد وتقديم برنامج ( فن الإحسان ) لتلفزيون قطر بعدد 30 حلقة.
12. إعداد وتقديم برنامج ( أسرار الحج ) لقناة اقرأ وتلفزيون البحرين والسودان بعدد (11) حلقة.
13. إعداد وتقديم برنامج ( سيرة خالد بن الوليد) لقناة (ART) بعدد (60) حلقة.
14. إعداد وتقديم برنامج ( قصص الأنبياء - باللغة الإنجليزية) لتلفزيون قطر بعدد (30) حلقة.
15. إعداد وتقديم برنامج ( قصة النهاية) لتلفزيون دولة الكويت بعدد (30) حلقة.
16. إعداد وتقديم برنامج ( صناعة النجاح) لقناة (Smarts way).




سابعاً - الدورات الإدارية :
تم إعداد وتقديم العديد من الدورات والمحاضرات لعشرات الجهات في الكويت والخليج والعالم العربي وماليزيا وأوروبا وأمريكا واستراليا ، وتم تدريب أكثر من 50 ألف متدرب في المجالات التالية :
1- منهجية التغيير للمنظمات.
2- خماسية الولاء.
3- القيادة في القرن الحادي والعشرين.
4- الإدارة الإستراتيجية وتحديات المستقبل.
5- العادات السبع لأكثر الناس إنتاجية .
6- الرؤية الإستراتيجية.
7- التحديات والاستراتيجيات للقرن الحادي والعشرين.
8- المنهج المتكامل لإعداد قادة المستقبل.
9- إدارة الوقت.
10- العمل الجماعي.
11- المنهج الحديث للتخطيط الاستراتيجي.
12- الاتجاهات الحديثة في الإدارة.
13- الإبداع والتفكير الابتكاري.
14- تعرف بعلم الإدارة.
15- إدارة العمل المؤسسي.
16- بناء فريق العمل.
17- المهارات القيادية.
18- مهارات التعامل مع الجمهور.
19- اتخاذ القرارات.
20- المهارات الإدارية.
21- إدارة التغيير.
22- القيادة.
23- مهارات التميز الإداري.
24- التوعية بالزكاة.
25- تدريب المدرب.
26- تعلم الإبداع.
27- التفويض.
28- الهندرة.
29- فن جمع التبرعات.
30- فن إدارة الاجتماعات.
31- القائد الفعال.
32- آلة الإقناع.
33- السكرتير الفعال.
34- العناية بالعميل.
35- التنظيم وتطوير أساليب العمل.
36- فن الإلقاء الرائع.
37- التدريب الإبداعي.
38- استراتيجيات التنافس.



ثامنا - المؤتمرات التي حاضرت فيها :
1. فعاليات الملتقى العلمي الصيفي للموهوبين في الفترة من 24 - 27 يونيو 2001 (المملكة العربية السعودية).
2. المحاضر الرئيسي في الملتقى الثالث لتطوير الموارد البشرية في الفترة من 28 - 31 أكتوبر 2001 (المملكة العربية السعودية).
3. المحاضر الرئيسي في مؤتمر أكاديمية نايف العربية للعلوم الأمنية في الفترة من 1 - 3 فبراير 2002 (الإسكندرية - جمهورية مصر العربية )
حيث قدمت محاضرة التخطيط الاستراتيجي.
4. المحاضر الرئيسي في مؤتمر البناء المتكامل للجيل القيادي في الفترة من 9 - 11 فبراير 2002 (دولة الكويت ) حيث قدمت محاضرة صناعة القائد.
5. المحاضر الرئيسي في مؤتمر جمعية الحاسبات السعودية في الفترة من 20 - 21 أبريل 2002 (المملكة العربية السعودية) حيث قدمت محاضرة التخطيط الاستراتيجي.
6. المحاضر الرئيسي في مؤتمر الموارد البشرية في الفترة من 22 - 24 أبريل 2002 ( مملكة البحرين ).
7. المحاضر الرئيسي في مؤتمر جمعية الحاسبات السعودية في الفترة من 9 - 12 سبتمبر 2002 (المملكة العربية السعودية).
8. مؤتمر (اقرأ) في الفترة من 28 - 29 أكتوبر 2003 ( المملكة العربية السعودية ).
9. ملتقى تطبيقات الجودة في القطاعين الحكومي والخاص الأول في 22 أكتوبر 2004 (جدة- المملكة العربية السعودية).
10. مؤتمر اتصالات قطر (كيوتل) لضمان الجودة في 28 - 30 سبتمبر 2004 (الدوحة- قطر).
11.مؤتمر ( تجارب قيادية ) 10-12 مايو 2004 ( الكويت ) .
12. مؤتمر الرواد 23 ? 24 نوفمبر 2004 ( الكويت ) .
13.المحاضر الرئيسي في مؤتمر التغير ونهضة الأمة / 12-16 فبراير 2005 (دولة الكويت ).
14. مؤتمر المؤسسة العامة للشباب والرياضة 28 يونيو 2005 ( مملكة البحرين ) .
15.المشاركة في ملتقى المدينة الأول للتدريب خلال الفترة ( 12 ? 15 أبريل 2005 ) في المدينة المنورة ( السعودية ) .
16. المحاضر الرئيسي في مؤتمر التوازن والاعتدال.هوية أمة / 11-16 مارس 2006 (دولة الكويت ).
17.المشاركة في ملتقى المدينة الثاني للتدريب خلال الفترة ( 5/4/2006 ) بالمدينة المنورة ( السعودية ).
18.المشاركة في الملتقى العالمي لعلماء المسلمين ( وحدة الأمة الإسلامية ) خلال الفترة 1-3/4/2006 ، بمكة المكرمة بالسعودية.
19.ملتقى شباب الأعمال (التحديات ومبادرات الشباب) بالرياض خلال الفترة 2-3 أبريل 2006.
20.مؤتمر القيادة في قطر 12 سبتمبر 2006 برعاية كيوتل .




http://www.suwaidan.com/index.jsp?lang=ar#



يوسف القرضاوي ... وجنايته على الإسلامـ3ـ
القرضاوي .. وجنايته ،، والسويدان




نعود لشريف شحاتة





البعض يقول أن هناك تشابه بينك وبين مصطفي حسني . فما رأيك؟

علاقتي بمصطفي حسني ليست علاقه إعلاميه مطلقه ولكن علاقه أكثر من الأخوات وألخص علاقة به في جمله أقولها وهي (اكلي وشربي ولبسي هما أكل وشرب ولبس مصطفي) ، وكوننا أصحاب فان ذلك يؤثر علي كلامنا في بعض الأشياء لكن كل منا له أسلوبه الخاص



















ما رأيك في تعدد وانتشار الفتاوي الأن بما يثير البلبله عند المشاهد؟


كل العلماء لهم منا كل الشكر لأننا نثق فيهم ولكني أري أن تنوع الفضائيات وتعددها يتيح فرصه أكثر لتعدد الفتاوي ولكن أعتقد أن أهل العلم ذوالثقه دائما والفتاوي عندهم لا تتغير وطبعا من أهم مراكز الفتوي في مصر هي دار الفتوي ولابد اللجوء إليها لأنهم مجموعه من العلماء بالتالي يكون رأيهم أقوي من العالم الذي يفتي بمفرده


http://sherif4u.com/?do=show&cat=6&id=166



-- القضية هنا كما ذكرنا ليست قضية لجنة فتوى لأنها مجموعة
متعددة من العلماءوإلا فقد أطبق أهل السنة قاطبة سلفا وخلفا على
مسائل شرعية تخالفها دار الإفتاء الحكومية ..فتلك ( دار الإفتاء )
جماعة بكباقي الجماعات الإسلامية التي تعمل على
الساحة


الأزاهرة وبتوع وزارة الأوقاف والإفتاء جماعات كجماعة
الإخوان والتبليغ والحركات السلفية

إلا أنها مصرح لها ؛ فهي الناطق الرسمي باسم الحكومة المصرية في الدينوالأخريات غير رسمية --



فكلام شريف شحاتة هو هو كلام مصطفى حسني معروف من
محاضرة خدعوك فقالوا دي بدعةوفي حلقة خدعوك فقالوا هما
عملوا إيه الجزء الثاني شاهد على ذلك




هو هو كلام عمرو خالد كما ذكرنا أنه حين أراد أن يستفتي أحدا
استفتى علي جمعة وبطرس غالي


..




ومن الشواهد التي أحب أن أختم بها هذه المداخلة الأولى في هذا
الموضوع ، هي شيء آخر يشترك فيه هؤلاء الدعاة الجدد ؛؛ أن
جمهور هؤلاء الدعاة ليس المسلمين فقط

لا أقول ليس أهل السنة الذي ينبغي دعوتهم إلى صحة المنهج
وصحة المعتقد ، وصحة القواعد التي نبني عليها دعوتنا في كل
قضايانا

بل أقول ليس المسلمين فقط

فقد علمنا مسبقا أن عمرو خالد يحبه النصارى ، ويتابعون له
برامجه ، ويحرصون عليها ، ويقولون إنما قد تعلم في كنائسنا



وهذا هو كذلك مصطفى حسني في حلقة جديدة من برامجه
( خدعوك فقالوا هما عملوا إيه الجزء الأول )

اسألوا أي نصراني ما رأيك في محمد حسان الذي لا يكفر الحكام
وليس متشددا وليس إرهابيا وليس يبدع البشر كما يصور
مصطفى حسني وعلي جمعة خصومه

اسألوهم عن محمود المصري
اسألوا النصارى عن هذا وعن ذاك

..

ما بقي من الدين شيء على أيدي هؤلاء الدعاة الجدد إلا فسد
وتلبس بدين غيره

ووالله إني لأخشى أن يتطور الأمر مع جيل قادم من الدعاة
الإخوانجية الجدد ، فيقدمون لنا أفلاما جنسية إسلامية لتعليم
المتزوجين الجدد كيفية الجنس الصحيح في الإسلام

وحسبنا الله ونعم الوكيل</LI>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://shbabmuslm.yoo7.com
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عندما أصبح عمرو خالد قدوة ! ومصطفى حسني نموذجا !! لا عزاء لشريف شحاتة (ونشات شريف شحاتة)؟؟ - على منتدى شباب مسلم الدينى   الثلاثاء أكتوبر 04, 2011 2:02 pm

[size=21]بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله كل خير أخي العزيز

اكثر الله من امثالك ونفعك بما تكتب

كل التحية والتقدير

[/size]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عندما أصبح عمرو خالد قدوة ! ومصطفى حسني نموذجا !! لا عزاء لشريف شحاتة (ونشات شريف شحاتة)؟؟ - على منتدى شباب مسلم الدينى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــدى شباب مسلم الديني  :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول :: الداعية شريف شحاتة :: مقالات واخبار الداعية شريف شحاتة-
انتقل الى: